Last News
Welcome to our web site       اعلان هام من الجمعيه المصريه لمكافحة العدوى لخريجى الدبلومات المهنيه بمعهد معتمد         2015 المؤتمر السنوى للجمعيه المصريه لمكافحة العدوى        اتفاق تعاون بين «الأطباء العرب» و«البورد الأمريكي» لمكافحة العدوى       احتفالية الجمعيه المصريه باليوم العالمي لنظافة الايدي 5/5/2017       احتفالية الجمعيه المصريه باليوم العالمي لنظافة الايدي 5/5/2017       

 
 
 
Calendar
NovemberDecemberJanuary
SunMonTueWedThuFriSat
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
 
Bookmark and Share
Home > News bar
اتفاق تعاون بين «الأطباء العرب» و«البورد الأمريكي» لمكافحة العدوى
 

 اتفاق تعاون بين «الأطباء العرب» و«البورد الأمريكي» لمكافحة العدوى

كشف الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، عن أنه جار عقد إتفاق تعاون مع «الزمالة الأمريكية لمكافحة العدوى» للسماح لخريجي المعهد العربي للتنمية المستدامة «معتمد» من الحاصلين على الدبلوم المهني في مكافحة العدوى بدخول امتحان البورد «الزمالة» الأمريكية في هذا التخصص.
 
وقال «رسلان»، في تصريحات صحفية، إن «الاتفاق مع الزمالة الأمريكية يأتي تقديرا للدور المهني والعلمي الذي يقوم به المعهد في تأهيل أخصائي وممارسي مكافحة العدوى».
 
ومن جهتها، وجهت روزث كاريكو، رئيسة مجلس الزمالة الأمريكية لمكافحة العدوى، الشكر لمعهد معتمد على مجهودات المعهد في تدريب وتأهيل الأطباء العرب.
 
وأشادت «روث»، في تصريحات لها بالمستوى العلمي المتميز للمناهج وطرق التدريس في الدبلوم المهني لمكافحة العدوى الصادر عن المعهد العربي.
 
وأعربت «روث»، عن سعادتها بعقد اتفاق تعاون مع معتمد، والمتمثل في أهلية خريجي المعهد لأداء امتحان الزمالة الأمريكية في تخصص مكافحة العدوى.
 
يشار إلى أن «البورد الأمريكي» لمكافحة العدوى هو أحد المؤهلات العالمية التي تؤهل حاملها للعمل كأخصائي مكافحة عدوى وهو أحد المتطلبات الرئيسية التي تشترطها معايير هيئة اعتماد المستشفيات الأمريكية (JCI) للاعتراف بك كاخصائي مكافحة عدوى وهي أكبر هيئة لاعتماد المستشفيات في العالم.
 
يذكر أن المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة «معتمد» هو أول معهد عربي متخصص في تقديم البرامج الطبية المهنية حيث يمنح أكثر من 15 دبلوم مهني و5 شهادات مهنية متخصصة وقد تخرج فيه حتى الآن أكثر من 4000 خريج مصري وعربي وذلك منذ إنشاؤه عام 2005.

 

design & Development By MH Sites